أعلن الاتحاد العام للهيئات الشبابية في قطاع غزة اليوم الأحد، عن بدء استقبال طلبات "المرحلة الأولى" من "الإسكان الشبابي" عقب تخصيص قطعة أرض حكومية للبناء عليها، وذلك لتحديد المستفيدين واستكمال الاجراءات للبدء بالبناء والتنفيذ.

وأوضح الاتحاد في بيان عبر صفحته على "فيسبوك" بأنه سيجري في المرحلة الأولى بناء 5 عمارات سكنية بواقع 240 وحدة سكنية جنوب شرق مدينة أبراج الشيخ زايد شمالي قطاع غزة، لافتًا إلى أنه يعمل على تشكيل جمعيات تعاونية إسكانية وفق القانون والإجراءات لتسجيل الأرض قانونيًا.

وبين أنها تقع بين أرض القسيمة رقم (58) من القطعة (1767) من أراضي مدينة الشيخ زايد وتحديد المستفيدين لتشكيل الجمعيات التعاونية الاسكانية المعمول به وفق القانون وتجهيز كافة المخططات والأوراق الرسمية للبناء على المرحلة الأولى للمشروع.

وثمن جهود وزارة الإسكان والأشغال العامة ولجنة البنى التحتية بتسهيل كافة الإجراءات للوصول لهذه المرحلة المهمة والدعم الفني والاستشاري لإنجاح المبادرة وتحويلها لمشروع حقيقي.

ودعا الاتحاد الوزارات ذات العلاقة بتقديم كافة التسهيلات من تراخيص وخدمات وإعفاءات ضريبية والدعم اللازم من أجل إنجاح نموذج الإسكان الشبابي.

وأكد استمرار دوره بالإشراف والمتابعة للجمعيات التعاونية للتأكد من سير العمل والبناء والمتابعة مع المقاول المعتمد وفق اتفاقيات وعقود محكمة لضمان التنفيذ والجودة.

وشدد الاتحاد على استمراره بالمشروع والانتقال إلى مناطق أخرى للبناء عليها؛ "حيث طلبنا تخصيص أراض أخرى بجنوب القطاع وشماله لبناء مشاريع إسكانية للشباب قليلة التكلفة، ميسرة الدفع.

للتسجيل من خلال الرابط اضغط هنا

 

Image

 

 

المصدر : الوطنية