عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن سعادته بتولي مهمة تشكيل الحكومة للمرة الخامسة، قائلاً:" لا يوجد حق أكبر من ذلك في الحياة الديمقراطية".

وأضاف نتنياهو خلال مراسم تسليمه كتاب التكليف بمهمة تشكيل الحكومة اليوم:" إنني متحمس للقيام بذلك وكأنها المرة الأولى، بل أكثر من المرة الأولى حتى فسأبذل كل ما بوسعي لكي أثبت أنني أستحق ثقة المواطنين الإسرائيليين".

وتابع:" دعوني أعبّر مجددًا وبالنيابة عن الشعب كله عن أمنياتنا وصلواتنا لتعافي قرينتك، نيحاما، كما ألتمس التعبير عن تقديري للطريقة التي قدتم من خلالها عملية المشاورات تمهيدًا لهذه اللحظة وعلى نحو جديد".

وقال:" إنني واعٍ لحجم المسؤولية الملقاة على كاهلي وسأكون مندوب الشعب بكافة أطيافه – سواء للذين انتخبوني وللذين لم ينتخبوني. إذ يكمن أساس قوتنا في قدرتنا على العمل سويًا وكتفًا إلى كتف وبتكافل أمام المهام الرئيسية التي تواجهنا".

ومضى بالقول:" تمكنّا ورغم القلقلة الشديدة التي شهدت منطقتنا وما زالت تشهدها من الحفاظ على أمن الدولة واستقرارها وليس ذلك فحسب إذ تمكنّا أيضًا من جعل إسرائيل قوة عالمية صاعدة بل دولة عظمى حقيقية في بعض المجالات الحيوية، ويبدو أن كل يوم يأتي ببشرى جديدة".

وتعهد نتنياهو، باستثمار قصارى جهده لكي يواصل هذا المشوار، وهذا "يعني بطبيعة الحال بذل قصارى الجهود من أجل تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن لتكون حكومة مستقرة ومتلاحمة. ومع أننا على وشك حلول عيد الفصح اليهودي، إلا أننا سنشرع بالمفاوضات الرامية إلى تشكيل الحكومة دون تأجيل، كون المهام الوطنية تستلزم ذلك"، كما قال.

وشكر جميع أعضاء الكنيست البالغ عددهم 65 عضوًا الذين أوصوا أمامك بتكليفي بهذه المهمة، وعلى وجه الخصوص أشكر كبار شركائي في الحكومة السابقة أيضًا، ورؤساء الأحزاب.

 

 

المصدر : الوطنية