أزاح صحفي إسرائيلي، اليوم الأربعاء، الستار عن زيارة قام بها وفد من الخارجية الإسرائيلية إلى البحرين، هذا الأسبوع، إذ أجرى خلالها سلسلة من اللقاءات.

وقال "باراك رفيد" في تغريدة له على موقع "توتير"، نقلاً عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله، إن وفد الخارجية الإسرائيلية زار البحرين هذا الأسبوع، وشارك في مؤتمر ريادة الأعمال الدولي.

ويعقد هذا المؤتمر عادة تحت عنوان عرض جميع البرامج والمبادرات العالمية لتحويل الأفكار إلى فرص عمل وتسريع الابتكار وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، ويشارك فيه رجال أعمال ومستثمرون وباحثون وواضعو سياسات، وفق موقع "عرب 48".

وقال المسؤول نفسه إنه بالرغم من التقارير التي تحدثت إلغاء زيارة المندوبين الإسرائيليين مشاركتهم في المؤتمر، إلا أن عددا من مسؤولي وزارة الخارجية وصلوا إلى المنامة.

وأوضح أن المسؤولين أجروا سلسلة من اللقاءات على هامش المؤتمر.

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة الأحد الماضي، إلى أن شخصيات إسرائيلية ألغت مشاركتها في مؤتمر المنامة لـ"أسباب أمنية" دون ذكر مضامين الأسباب.

يذكر أن محكمة بحرينية للأمور المستعجلة رفضت الأحد الماضي دعوى أقامها عدد من المحامين قبل يطالبون فيها وزارة الداخلية بعدم إصدار تأشيرات دخول لوفد إسرائيلي من المقرر أن يزور المنامة للمشاركة في مؤتمر دولي، حيث ينظر إلى المشاركة على أنها تطبيع.

وأثار الحديث عن مشاركة الوفد الإسرائيلي، في حينه، استنكار برلمان البحرين التي لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل، رغم مساعيها الحثيثة نحو تطبيع العلاقات.

ويشار إلى أن الكويت قررت مقاطعة المؤتمر في البحرين، على خلفية مشاركة وفد إسرائيلي. وقال العضو في البرلمان الكويتي، عبد الله الكندري، إن وزير التجارة والصناعة، خالد الرضوان، قرر عدم المشاركة في "مؤتمر ريادة الأعمال"، استجابة لمطالب برلمانية.

المصدر : الوطنية