نقل مكتب إعلام الأسرى، مساء اليوم الإثنين، عن قيادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال أنه تم التوصل لاتفاق مع إدارة السجون.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بالتوصل لاتفاق بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال بما يلبي المطالب التي خاض من أجلها الأسرى الإضراب عن الطعام.

وكانت قد دخلت معركة "الكرامة 2" التي تخوضها الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، الإثنين، يومها الثامن، حيث انضم المزيد من الأسرى للإضراب المفتوح عن الطعام.

بدوره، قال الناطق الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مجدي العدرة، إن ممثلي الأسرى توصلوا، اليوم إلى اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح العدرة أن جلسات الحوار بين ممثلي الأسرى وإدارة السجون، والتي استمرت لعدة أيام، في سجن "ريمون"، أفضت إلى اتفاق يقضي بتركيب أجهزة تلفونات عمومية في السجون، يستخدمها الأسرى 3 أيام أسبوعيا، وإعادة كافة الأسرى الذين جرى نقلهم من سجن النقب خلال الاقتحام الأخير قبل أكثر من 20 يوما، وتخفيض مبلغ الغرامة الذي فرض عليهم من 58 ألف شيكل إلى 30 ألف شيكل، على أن يتم الحديث عن إزالة أجهزة التشويش في وقت لاحق بعد تركيب التلفونات العمومية.

وأعلن الأسرى عن وقف كافة خطواتهم التصعيدية اعتبارا من مساء هذا اليوم.

ونقلت القناة "13" الإسرائيلية عن مصادر سياسية تعقيبها على الاتفاق بالقول إن الاتفاق يشمل تركيب هواتف عمومية مراقبة من قبل "الشاباك"، ويتم تركيبها بعد تسليم الهواتف الخليوية، وإنه في حال حصول خرق فسوف يتم قطع الاتصالات عن القسم، وتمنع الزيارات العائلية من قطاع غزة.

المصدر : الوطنية