قال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، إن أبرز أولويات الحكومة الجديدة برئاسة محمد اشتية هي تعزيز صمود أبناء شعبنا على أرضه، وخلق حالة من الوحدة والانسجام بالشارع الفلسطيني وتوسيع دائرة تحمل المسؤولية سواء من القيادة او الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لادارة مجتمع منسجم موحد لمواجهة الهجمة غير المسبوقة على شعبنا.

وشدد العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين اليوم الأحد، على مواصلة دعم برنامج الحكومة الجديدة لتحقيق أولوياتها، وتحمل المسؤولية إلى جانبها لمواجهة السياسية الامريكية والاسرائيلية بحق شعبنا.

وأكد على ضرورة التوجه نحو تعزيز منظمة التحرير وتطبيق القرارات السابقة التي اتخذت بالمجلسين الوطني والمركزي، مشيراً إلى أن القيادة ستحدد موعداً لاجتماع المجلس المركزي قريباً.

وأشار إلى أن تشكيل الحكومة الجديدة يأتي في ظروف صعبة واستثنائية تهدف الى ضرب القضية الفلسطينية والخلاص من الثوابت والحقوق الاساسية لأبناء شعبنا .

ودعا العالول الدول العربية إلى تعزيز الدعم السياسي للقضية الفلسطينية والوقوف إلى جانبها في هذه المرحلة لأن فلسطين تدافع عن مقدسات الامة العربية كلها.

وأوضح أن القيادة ما زالت بانتظار رد من الدول العربية بشأن طلب تفعيل شبكة الأمان العربية في ظل مواصلة القرصنة الاسرائيلية لأموال شعبنا. 

ورفض العالول استمرار دخول الأموال عبر الاحتلال إلى قطاع غزة من قبل بعض الدول العربية معتبراً ذلك تدخلاً في الشأن الفلسطيني الداخلي ويدخل في إطار التطبيع مع الاحتلال.

وطمأن أبناء شعبنا بأنه لا داعي من الدخول بحالة من الخوف والرعب من مما يصنعه الاحتلال بحق قضيتنا ومقدساتنا وأراضينا، مشدداً أن المسألة الأساسية هي كيفية التصدي لهذا الاحتلال.

المصدر : الوطنية