من المقرر أن تؤدي الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد اشتية مساء اليوم السبت، اليمين الدستورية والقانونية أمام الرئيس محمود عباس في رام الله.

وكشفت مصادر أن الحكومة التي تحمل الرقم 18، ستؤدي اليمين عند الساعة الـسابعة مساءً بمقر المقاطعة في رام الله وسط الضفة الغربية.

وأكد عدد من المرشحين لمناصب وزارية في الحكومة أنهم سيمثلون أمام الرئيس عباس مساء اليوم لأداء اليمين الدستورية، إيذاناً ببدء عملهم في الحكومة الثامنة عشر، التي تخلف حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمدلله والتي شغلت المنصب لأكثر من 4 سنوات.

وقال الإعلامي إبراهيم ملحم (مرشح لمنصب ناطق باسم الحكومة) أنه سينضم لحكومة اشتية، التي ستؤدي اليمين القانونية مساء اليوم السبت، في حين تلقى عدد من الوزراء التهاني بتوليهم مناصبهم على صفحاتهم الشخصية على الفيس بوك ومنهم ( محمد زيارة – رلى معايعة – مروان عورتاني – رياض عطارى - اسحق سدر - أحمد مجدلاني- خالد العسيلي).

وتتمثل الحكومة بإتلاف سياسي يضم عدداً من فصائل منظمة التحرير منهم (فتح – حزب الشعب – فدا – جبهة النضال الشعبي)، في حين رفضت بعض فصائل المنظمة الانضمام لها كـ (الجبهة الشعبية – الجبهة الديمقراطية – المبادرة الوطنية) ومن خارج المنظمة (حماس-والجهاد الإسلامي).

وكان الرئيس عباس كلف في 10 أذار/ مارس الماضي، اشتية بتشكيل حكومة جديدة، بعد نحو شهر ونصف من استقالة حكومة رامي الحمد الله.

وقبِل عباس استقالة حكومة الوفاق الوطني برئاسة الحمد الله يوم 29 يناير الماضي، وكلّفها بتسيير الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة.

 

المصدر : الوطنية