نشرت وزارة الصحة بغزة بياناً توضح فيه حالة المريض محمد ديب صافي، الذي فقد بصره بدون تفاصيل واضحة ودقيقة.

وأفادت الصحة في بيان حصلت "الوطنية" على نسخة عنه، مساء اليوم الخميس، أن المريض صافي قد حضر إلى مجمع الشفاء الطبي يوم الثلاثاء 9/4/2019، باشتباه داء "التصلب المتعدد". 

وأوضحت أن مرض "التصلب المتعدد" معروف بأنه قد يسبب بفقدان البصر بشكلٍ مفاجئ، وأنه تم إدخال صافي إلى قسم الأعصاب لإجراء الفحوصات اللازمة.

وبينت أن المريض يعاني من التهاب حاد في العصب البصري وتعرض لنفس الأعراض "فقدان البصر" في عامي 2008 و2012، وصولاً إلى تاريخ 28/3/2019.

وأكدت أن مجمع الشفاء أجري للمريض كافة الفحوصات الطبية والمخبرية والشخصية اللازمة والتي كشفت أن ما أصابه هو مضاعفات تتعلق بحالته المرضية السابقة.

وقالت: "تم التواصل مع المريض للاطمئنان على حالته وشكر الطواقم الطبية على متابعتها المستمرة لحالته في مستشفى العيون ومجمع الشفاء الطبي وهو يدرك أنها تعمل وفق برتوكولات علاجية واضحة بما تتطلبه حالته المرضية".

وأصدرت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الخميس، بياناً صحفياً بخصوص ما جرى مع المواطن محمد ديب صافي الذي فقد بصره خلال اعتقاله لدى جهاز الأمن الداخلي في ضوء الحراك الشعبي الأخير.

وقالت الوزارة في بيان لها:" وردت شكوى يوم أمس لدى مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية بخصوص ما جرى مع المواطن محمد ديب صافي من سكان بيت لاهيا، من قبل عائلة المواطن، تفيد بتدهور وضعه الصحي في أعقاب استدعائه لدى جهاز الأمن الداخلي".

وأضافت:" في هذا الإطار قام مكتب المراقب العام بالمتابعة الميدانية والتواصل مع جهات الاختصاص، والخلوص لتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على تفاصيل ما جرى".

المصدر : الوطنية