حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالأسرى داخل المعتقلات، عقب شروعهم في معركة الكرامة 2 ، ودخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام لانتزاع حقوقهم.

وأكدت الفصائل، في بيان مقتضب حصلت "الوطنية" على نسخة عنه، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات المساس بالأسرى داخل المعتقلات.

وقالت "نحذر الاحتلال من اختبار صبرنا فأيادينا مازالت على الزناد وسنقطع اليد التي ستمتد على أسرانا بالتطاول والعدوان"، مطالبين الوسطاء بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه.

ودعت السلطة الفلسطينية إلى وقف التنكر لمعاناة وتضحيات الأسرى ووقف التنسيق الأمني وإطلاق يد المقاومة في الضفة، ووقف الاعتقالات السياسية بحق كوادر الفصائل، والتوجه الفوري للمحاكم الجنائية لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمه بحق شعبنا وأسرانا.

وأهابت بكل المؤسسات الحقوقية والإنسانية المختصة للقيام بأكبر حملة نصرة للأسرى، وأخذ دورها في فضح جرائمه ضد أسرانا في السجون الإسرائيلية.

كما ودعت الشعب الفلسطيني بكل فصائله الحية في كافة أماكن تواجده لمواصلة فعاليات التضامن مع الأسرى البواسل وإسنادهم في معركته، وتصعيد كل أشكال المواجهة والاشتباك مع الاحتلال خاصة في ساحات الضفة والقدس.

المصدر : الوطنية