اعتبرت حركة "حماس"، أن الخطاب الإعلامي والسياسي لحركة فتح يعيش حالة "انفصام" واضحة عن الواقع، في كل ما يتعلق بمحاولات تمرير مشاريع قالت إنها تنتقص من الحقوق الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء، إن السلوك السياسي للسلطة المتمثل باختطاف المؤسسات الوطنية، واستمرار العقوبات على قطاع غزة، يساهم في إضعاف قدرة الفلسطيني على مواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأضاف قاسم قائلاً:" في الوقت الذي يتوجب رص الصفوف، وتقوية الجبهة الداخلية، تصر قيادة السلطة على خطواتها الانعزالية والانفصالية، مما يزيد من حالة الشرخ في الحالة الفلسطينية، وسياسة السلطة بمنع المقاومة في الضفة الغربية وملاحقة المقاومين، واستمرار التنسيق الأمني، هي التي تغري قادة الاحتلال للحديث عن ضم الضفة".

وطالب قيادة حركة فتح بأن تتوقف في الحال عن منطقها المتفرد، وأن تستمع إلى النداءات الوطنية المطالبة بتطبيق اتفاق المصالحة في القاهرة ٢٠١١، بما يؤسس لتشكيل جبهة وطنية قادرة على مواجهة مشاريع الاحتلال المدعومة من الإدارة الأمريكية، على حد تعبيره.

وتابع قاسم:" على قيادة السلطة في رام الله المبادرة برفع العقوبات عن قطاع غزة، ووقف ملاحقة المقاومة في الضفة الغربية، لأنها هي الوحيدة القادرة على مواجهة أوهام اليمين الإسرائيلي".

المصدر : الوطنية