كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، النقاب عن كل الاحتمالات بما يخص الدخول إلى قطاع غزة واحتلالها، مشيراً إلى أن الأمر ما يزال مطروحاً على الطاولة.

وأضاف نتنياهو، خلال مقابلة إذاعية عبر "كان بيت" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن بلاده يمكن أن تضطر إلى شن عملية واسعة في غزة، "لكن ذلك سيكون الخيار الأخير وليس الأول"، وفق قوله.

وقال: لا أعلم ما إذا كنا سننجح في تحقيق هدوء طويل الأمد، لكن هناك شيء واحد أعرفه هو أنني لن أخوض في حروبٍ غير ضرورية، وأنا على استعداد لدفع الثمن عندما يكون ضروري.

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي الادعاءات التي تتحدث على أن هناك صلة بين إعادة رفات الجندي الإسرائيلي "زخريا باوميل"، الذي احتجز رفاته في سوريا لمدة 38 عاماً، وموعد الانتخابات الإسرائيلية التي ستجري في التاسع من الشهر الجاري، مؤكداً "أن التزامن بين الحدثين كان بالصدفة".

وأوضح أن تحديد موعد العملية، حدد وفق اعتبارات عملية فقط وليس لاعتبارات انتخابية، وتم إبلاغ عائلة "باوميل" والإعلان عن العملية في اللحظة التي انتهت كل الفحوصات المطلوبة.

بدوره، اعتبر رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية تمير هايمن، إعادة رفات باوميل "رسالة إلى جنود الجيش الإسرائيلي وعائلاتهم، بأن الجيش وأجهزة المخابرات، سيبذلون كل ما في وسعهم، لإعادة جميع جنودنا المفقودين إلى بلدهم".

المصدر : الوطنية