قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن حركته تراقب مدى التزام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ تفاهمات التهدئة في قطاع غزة، مؤكدًا أن رؤيتهم تتمثل في رؤية الشعب الفلسطيني إنجاز عملي أكثر مما يسمع.

وأكد هنية خلال لقائه بالكتاب والمحللين السياسيين اليوم الثلاثاء، أن رؤية "حماس" بأن يرى الشعب في غزة إنجاز عملي أكثر مما يسمع.

وكشف أن حركته سلمت الوفد الأمني المصري الليلة الماضية جدول زمني لتنفيذ العديد من القضايا المتعلقة بتفاهمات التهدئة، لكنه أكد أن "حماس" تعمل على إنهاء معاناة الشعب في غزة وتجنيبه أي حرب.

ولفت رئيس المكتب السياسي لحماس، إلى أن قيادات الفصائل واعية لما يجري، مؤكداً أن لا علاقة لتفاهمات التهدئة بصفقة القرن.

ونوه إلى أنه "لا نثق في الاحتلال مطلقاً، موضحًا أن مصر دولة كبيرة لها وزنها وثقلها وتأثيرها في المنطقة.

وأشار هنية إلى أن سقوط الصاروخ على "هشارون"، نتيجة خلل فني، لافتاً إلى أن ذلك الصاروخ يعتبر نموذج مصغر لو فكر الاحتلال في ارتكاب حماقة ضد سكان القطاع، "وما خفي أعظم".

وحول صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، أكد جاهزية حركته للبدء بمفاوضات تبادل أسرى، في حال توفرت شروطها، أولها الإفراج عن أسرى صفقة وفاء الأحرار الذين أعيد اعتقالهم.

واعتبر أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب باعتبار الجولان السوري المحتل تحت السيادة الإسرائيلية، لا يساوي الحبر الذي كتب فيه، قائلاً:" يبله ويشرب ميته والجولان ستبقى أرض سورية عربية".

المصدر : الوطنية