طالب الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في قطاع غزة، ظهر اليوم الإثنين، رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد لله، ورئيس الوزراء المكلف محمد اشتية بالوقوف إلى جانب العاملين والمعلمين في وزارة التربية والتعليم العالي من خلال إصدار التعليمات والقوانين للمؤسسات العاملة في القطاع، من أجل تعزيز صمودهم بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة والحياة المعيشية القاسية الملقاة على عاتقهم.

ودعا الاتحاد، في بيان مقتضب له، إلى تقديم تعليمات واجراءات لسلطة النقد والبنوك بالالتزام بنسبة الخصم بأن لا تتجاوز50 % من مجموع الأقساط والالتزام بعدم خصم عمولات الشيكات الراجعة. علماً أن بعض البنوك في الشهر الماضي لم تلتزم بهذه التعليمات.

وشدد على ضرورة تقديم تسهيلات من الجامعات بتأجيل الرسوم المستحقة على الطلبة الغير قادرين على التسديد، ووقف إجراءات فصل الكهرباء والمياه والاتصالات والبلديات بسبب عدم التسديد، وإعادة برمجة الاشتراكات مسبقة الدفع المتعلقة بالكهرباء والمياه وذلك لضمان توفرها لدى المواطنين.

كما طالب بإصدار تعليمات ترمي إلى فق الدورات والتدريبات وورشات العمل للمعلمين، أيام السبت وتعويضها ببرنامج طارئ يتم خلال أيام الدوام الرسمي، وتأجيل إجراءات الخصم من رواتب الموظفين بشكل عام لصالح صندوق الطالب الجامعي.

وأهاب الاتحاد، بضرورة وضع برنامج طارئ للموظفين العاملين في مقر وزارة التربية ومكاتب التربية كي يستطيع الموظف أن يداوم في أقرب مدرسة عليه بسبب عدم توفر أجور المواصلات ولتخفيف من المصاريف المثقلة على كاهله.

وناشد هيئة التقاعد والمعاشات بضرورة تأجيل خصم أقساط القروض المستحقة على العاملين والمعلمين في التربية والتعليم.

المصدر : الوطنية