يتخوف الجيش الإسرائيلي، من حدوث حالات اختراق جماعي، للحدود الفاصلة مع قطاع غزة، خلال المسيرة المليونية، التي ستعقد في ذكرى يوم الأرض، يوم السبت القادم.

وأفاد موقع "والا" الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بأن تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تشير الى وجود تخوفات من حالات اختراق جماعي للحدود، أو القيام بقنص جنود الجيش الإسرائيلي خلال هذه التظاهرات.

وذكر الموقع أن الجيش الإسرائيلي، يعزز قواته بالمدرعات والقناصة منذ الأمس، على طول الحدود مع قطاع غزة، استعدادا لمواجهة هذه التظاهرات المليونية.

ولفت إلى أن الوفد الأمني المصري يبذل جهودًا كبيرة في قطاع غزة، لضمان تحقيق الهدوء على الحدود مع قطاع غزة، بشكل عام، ويوم السبت القادم بشكل خاص.

وكشف الموقع النقاب عن تعهد أعضاء الوفد الأمني المصري، للجيش الإسرائيلي، بالتجول عند منطقة الحدود يوم السبت القادم، من أجل ضمان الهدوء، والحفاظ على اتصال هاتفي معهم، في حالة حدوث أي طارئ.

وأضاف أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، لا تعتمد كثيرا على وجود الوفد الأمني المصري بغزة، لتحقيق الهدوء، مشيرًا إلى أن الوفد الأمني المصري لم يستطيع مسبقا، منع "حماس" من تنفيذ تظاهرات عنيفة على حدود قطاع غزة. 

المصدر : الوطنية