انتقد عدد من الوزراء الإسرائيليون، سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن إدارة الجولة القتالية الحالية مع قطاع غزة.

وأضافوا خلال اجتماع في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية "الكابينيت"، صباح اليوم الأربعاء، أن نتنياهو ينظر إلى الأوضاع الحالية بعد الجولة الأخيرة من التصعيد على غزة بمنظار انتخابي وليس بمنظار أمني.

بدورها، نقلت قناة "حداشوت 12" الإسرائيلية، عن وزيرة القضاء، أييليت شاكيد، قولها: إنها تأمل أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار، مشيرةً إلى ضرورة معاقبة حركة "حماس" بأعنف ما يمكن.

وأضافت شاكييد أنه من غير المعقول توجيه الصواريخ إلى وسط وجنوب البلاد، ونحن نرد بقصف بضعة مباني، وأن حركة حماس يجب أن تدفع ثمناً باهظاً على هجومها.

وتابعت "عندما يتم التعايش مع الطائرات الورقية الحارقة سيتم التعايش مع الصواريخ التي تطلق على تل أبيب".

ومن جهته، قال عضو في المجلس الوزاري المصغر عن المصالح السياسية أثرت على عملية اتخاذ القرارات، مضيفاً أن رئيس وزراء إسرائيل لا ينظر إلى الوضح القائم بمنظار أمني وإنما بمنظار انتخابي، قبل الانتخابات بأسبوعين، وفقاً لموقع "عرب 48".

ومن جانبه، انتقد وزير المالية، موشيه كاحلون، القرارات الأخيرة، وقال إن هذا الوضع غير مقبول، فحركة "حماس" هي من تقرر متي تطلق النار ومتي تنهي ذلك.

وشدد كاحلون على ضرورة اتخاذ قرار شجاع بالانفصال التام والمطلق عن قطاع غزة باعتباره كياناً إرهابياً، مشيراً إلى ضرورة الانفصال عن غزة والا سنواصل الجولات القتالية لفترة طويلة، باتخاذ قرارات سياسية يفرضها الواقع"، وفق تعبيره.

المصدر : الوطنية