هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، بزيادة وتيرة العمليات ضد قطاع غزة، قائلاً:" إذا أطلقت حماس مزيد من الصواريخ فسنرد بقوة".

وصف نتنياهو في كلمته عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" بمؤتمر "إيباك" الذي عقد في واشنطن، الهجوم على غزة بالكبير ، وقال إنه لم يحدث منذ 4 سنوات.

وأوضح أن "حماس" تكبدت ضربة موجعة، مؤكداً:" سنفعل ما يلزم من أجل الدفاع عن أنفسنا"

وفي إطار آخر، أكد أن إسرائيل لن تتنازل عن الجولان السوري، مشدداً على أن إسرائيل ستكون دولة يهودية، مدعيًا أن الشعب اليهودي يواجه الشر والكراهية ولا بد أن ينتصر.

وأضاف:" فخور بديمقراطية إسرائيل، ولا أحد منا في الدرجة الثانية".

وقال نتنياهو، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعمنا لأننا نتشارك بذات القيم والمثل.

وكان نتنياهو قد وصل إلى إسرائيل، ظهر اليوم، قادمًا من واشنطن، بعد أن ألغى زيارته التي كانت من المفترض أن تستمر أسبوعًا، بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة مع قطاع غزة.

وعاد نتنياهو إلى تل أبيب لمتابعة مجريات الأمور، فيما ذكرت القناة (13 الإسرائيلية)، أن نتنياهو توجه مباشرة إلى مبنى "الكرياه" وهو مقر قيادة رئاسة الأركان الإسرائيلية لإجراء جلسة تقدير موقف مع كبار ضباط الجيش.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية، قد أعلنت أن الكابينت الإسرائيلي سيلتئم اليوم الساعة 11:30. ويأتي التوتر الأمني مع غزة بعد سلسلة من الأحداث بدأت باستشهاد فلسطينيين اثنين الجمعة الماضية على حدود غزة، إثر اعتداء قوات الجيش على مسيرة العودة، تلاها اعتداء مصلحة السجون الإسرائيلية على الأسرى الفلسطينيين متسببة بإصابة العديد منهم بجراح، وصفت حالة بعضهم بالخطيرة.

وأعقب هذه الأحداث سقوط صاروخ في منطقة هشارون شمال تل أبيب أدى إلى تدمير منزل بالكامل وإصابة كل من فيه بجراح، وصفت إحداها بالخطيرة، تلاها استهداف الجيش الاسرائيلي لمواقع فلسطينية مدنية وعسكرية بالصواريخ من الطائرات الحربية والدبابات.

المصدر : الوطنية