أعلنت وزيرة سلطة جودة البيئة، عدالة الأتيرة، اليوم الثلاثاء، عن القدس عاصمة للبيئة العربية عام 2019.

وقالت الأتيرة، خلال الفعالية المركزية لإحياء يوم البيئة الوطني، بالتعاون مع بلدية العيزرية ومحافظة القدس، إن الحصول على اعتراف القدس عاصمة للبيئة العربية، بفضل جهود القيادة الفلسطينية، والعمل المستمر للحصول على بيئة نظيفة.

وعقدت الفعالية بمنطقة جبل البابا في العيزرية جنوب القدس، بحضور رئيس بلدية العيزرية عصام فرعون، ومدير مكتب محافظة القدس في العيزرية أماني قريع، وعدد من المؤسسات الحكومية والأهلية.

وأوضحت أن الإعلان عن القدس عاصمة للبيئة العربية 2019، ليس موضوع نظافة ولا مظهر، بل هو بالدرجة الأولى موضع حياة على هذه الأرض، مشيرةً أن هذا الإعلان هو الأول في الوطن العربي.

بدوره، أكد مدير عام التوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة، أيمن أبو ظاهر، أن جوهر الفعالية الدلالة الرمزية والسياسية، واخيار منطقة جبل البابا لكونها منطقة مستهدفة من قبل الاحتلال.

وقال إن الاعلان عن القدس عاصمة للبيئة العربية، تم تقديمه في تشرين الأول عام 2018، في الجامعة العربية ودورتها الرابعة المنعقدة في القاهرة.

وتم تنظيف مدخل جبل البابا، وتكريم العاملين في جبل البابا وسكانه، وزراعة 30 شجرة مثمرة في الجبل كدلالة رمزية، للتعبير عن أهمية المنطقة.

المصدر : الوطنية