عقبت حركة "حماس" في قطاع غزة، على حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق نشطائها من الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت شمال رام الله.

وأكدت الحركة، في تصريح صحافي، صباح اليوم الثلاثاء، أن اعتقال أفراد الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، ومنعهم من دخول الجامعة لن يمنعها من مواصلة مسيرتها، مضيفةً "لن يؤثر ذلك على وعي الطلاب الثوري، وإيمانهم المطلق بالثوابت الفلسطينية الراسخة".

وأضافت أن أبو عرقوب ملاحق منذ 29 يوماً من قبل أجهزة السلطة، ومعتصم داخل الحرم الجامعي، تجنباً للاعتقال من أجل مواصلة دوره النقابي والطلابي، مشيرةً "أنه تم اعتقاله اليوم من قبل القوات الخاصة من داخل الجامعة، ضمن السياسة التي تمارس بحق أبناء الكتلة في جامعات الضفة".

وشددت على أن الحركة الطلابية الفلسطينية مطالبة بموقف موحد، ورفع الصوت عالياً من أجل حماية الجامعات الفلسطينية من التوغل الأمني للاحتلال وأجهزة السلطة، مطالبةً بضرورة التكاتف الجدي من أجل إفشال الأهداف الرامية للتأثير في حرية اختيارات الطلبة في الجامعات.

وتابعت:" "أننا على ثقة بوعي طلبة جامعة بيرزيت، الذين يدافعون عن خيارهم الحر، وعن جامعتهم التي خرَّجت قادة العمل الوطني، وإن الوعي الجمعي لأبناء الجامعة سيكون وفياً لأبناء الكتلة".

ووجهت التحية لطلاب الجامعة وكل جامعات فلسطيني على روحهم الوطنية العالية في مواجهة الاحتلال، وخاصةً الطالب توفيق أبو عرقوب إذ تمثل حالته وجهاً مؤلماً للواقع الذي تعيشه جامعات الضفة.

المصدر : الوطنية