قالت القناة السابعة الإسرائيلية، إن الوفد الأمني المصري أجرى الليلة الماضية، اتصالات مكثفة بين الطرفين لتثبيت وقف إطلاق النار والتوصل إلى تهدئة بين إسرائيل والفصائل في قطاع غزة.

وأوضحت القناة، أن الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية المسلحة بغزة، أعلنت في بيان لها، عن التزامها بالتهدئة، طالما أن إسرائيل ملتزمة بها، بعد إعلان فضائية الأقصى التابعة لحماس، عن التوصل الى وقف إطلاق النار.

وبحسب القناة، فإن إسرائيل طالبت الفصائل بغزة، من خلال الوسيط المصري، وقف التظاهرات الأسبوعية والليلية على حدود قطاع غزة، لكن الفصائل بغزة رفضت هذا الطلب.

فيما ذكرت كافة وسائل الإعلام الإسرائيلي صباح اليوم، أن الجيش الإسرائيلي، واصل على مدار ساعات الليلة الماضية، استهداف وقصف العشرات من الأهداف بقطاع غزة.

كما قالت القناة الـ13 الإسرائيلية، إنه رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل بغزة، بوساطة مصرية، استمر اطلاق الصواريخ من قطاع غزة، تجاه مستوطنات الغلاف.

ووفقا للقناة، أكدت مصادر فلسطينية بغزة، أن تجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، جاء بعد استمرار سلاح الجو في شن غارته على القطاع.

ونقلت القناة عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله: "إن طائرات سلاح الجو، نفذت الليلة، أكثر من 30 غارة جوية على مواقع وأهداف مختلفة بقطاع غزة، ردا على استمرار إطلاق الصواريخ.

وفي سياق متصل، نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن وزير الخارجية الإسرائيلي، "يسرائيل كاتس"، قوله: "لا يوجد وقف لإطلاق النار مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية المسلحة بقطاع غزة".

وتشير التقديرات إلى أن إسرائيل تحاول استغلال الوضع الأمني الحالي لتغيير المعادلة وإلزام حماس باتفاق جديد يتضمن وقف المسيرات وأعمال العنف على الحدود، لضمان فترة هدوء لحين الانتهاء من الانتخابات الإسرائيلية، المزمع اجراءها في التاسع من أبريل المقبل.

المصدر : الوطنية