دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، لأوسع مشاركة في فعاليات يوم الأرض لهذا العام بكل ما في هذا اليوم من شموخ وعظمة وتحد، وإشعال كافة نقاط الاحتكاك والتماس في القرى والبلدات ومداخل المدن وحواجز الاحتلال، وطرق المستوطنين.

وطالبت القوى، في بيان صحفي اليوم السبت، أبناء الشعب بالمشاركة الواسعة في التحضيرات الجارية لإحياء يوم الأسير، وردًا على عمليات القمع اليومي الذي يتعرض لها الاأسرى من أجهزة مسرطنة وعقوبات تطال معظم السجون الاحتلالية.

كما دعت للمشاركة الواسعة في مسيرة جبل الريسان والمغير وبلعين ونعلين في 29/3 الجمعة المقبل، وكذلك في الفعالية التي تنظمها جبهة التحرير العربية في "الخان الأحمر" على شرف يوم الأرض في منطقة الخان الأحمر المهددة بالترحيل القسري ولمناسبة ذكرى انطلاقتها.

كما طالبت بتفعيل المقاطعة المحلية لكل منتجات الاحتلال ومنع دخولها لأسواقنا، والعمل على وضع قرارا المجلسين الوطني والمركزي موضع التطبيق فورا.

وفي سياق آخر، رحبت القوى بقرار مجلس حقوق الإنسان بإدانة دولة الاحتلال على جرائمها بحق شعبنا، والدعوة إلى تشكيل لجان تحقيق دولية لإنفاذ القانون الدولي، ومحاكمة دولة الاحتلال على إرهابها بحق شعبنا، وتوفير الحماية الدولية الفورية لشعبنا تحت الاحتلال. 

 

المصدر : الوطنية