أكد القيادي في حركة حماس حسين يوسف، على صيانة حق الشعب الفلسطيني في التعبير عن رأيه بكل السبل المشروعة في الضفة وغزة، وتوفير المناخ الإيجابي الداعم لذلك.

وأعرب يوسف في بيان صحفي له اليوم الثلاثاء، عن رفضه استخدام العنف والقمع ضد أي فلسطيني على خلفية ممارسة حقه في التعبير المشروع عن رأيه.

ودعا إلى وقف الاعتقالات السياسية والملاحقات الأمنية في جميع أرجاء الوطن على خلفية التعبير عن الرأي أو الانتماء السياسي، كما دعا لتغليب المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، وتمتين الجبهة الداخلية للتصدي لصفقة القرن عبر التسامي على الخلافات الداخلية.

وشدد على أن حق الشعب الكامل في التعبير عن إرادته الوطنية عبر صناديق الاقتراع والحراكات الشعبية، والعمل على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية حرة ونزيهة تشرف عليها حكومة وحدة وطنية.

كما دعا يوسف إلى" اعتبار الأحداث التي تشهدها السجون وتحدي أسرانا البواسل لإجراءات الاحتلال فرصة وطنية لتجاوز الخلافات، وتوحيد جهودنا السياسية والميدانية خلف أقدس قضايا شعبنا وهي الأسرى".

وطالب القيادي في حماس قوى شعبنا وهيئاته ومؤسساته ونقاباته ومنظماته الأهلية ومن له دور مؤثر وفاعل للتحرك الفوري والعاجل لجمع الشمل والوحدة، مهيباً بالأئمة والوعاظ ورجال التربية والتعليم للعمل على رص الصفوف لمواجهة التحديات المحدقة بنا وبقضيتنا وبمقدساتنا.

المصدر : الوطنية