نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش واسعة طالت مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

اعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيًا، فيما تواصل مطاردة عمر أبو ليلي (19 عاما) من قرية الزاوية، والذي ينسب له تنفيذ عملية سلفيت.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن قوات الأمن تواصل ملاحقة منفذ عملية الطعن وإطلاق النار قرب مفرق "أرئيل"، والتي أسفرت عن مقتل جندي ومستوطن وإصابة ثالث بجروح خطيرة، وقامت قوات عسكرية بأعمال بحث وتمشيط في قرية الزاوية.

وجرى تحويل المعتقلين إلى التحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم حيازة أسلحة ووسائل قتالية والمشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

في محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وانتشرت في المنطقة الشرقية، واعتقلت الشاب عمر أبو شوشة من مخيم عسكر القديم، كما اعتقلت الشاب معتصم رباح عباس من بلدة قريوت،

 كما واصلت قوات الاحتلال حملات الدهم والتفتيش في محافظة سلفيت بحثا عن منفذ عملية "أرئيل".

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسيرين الشقيقين خضر وأحمد شقير في بلدة الزاوية غرب سلفيت، واللذين اعتقلا على مدخل البلدة.

كما نفذت عمليات تمشيط في بلدات بروقين وكفر الديك غرب سلفيت، وقراوة بني زيد ودير أبو مشعل غرب رام الله، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

أما في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الله يوسف أبو مفرح، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في بلدة تقوع، كما قامت قوات الاحتلال بالاستيلاء على التصريح الخاص للعمل المتعلق بالمواطن عبد الله العمور من نفس البلدة، بعد دهم منزله وتفتيشه.

إلى ذلك اعتقلت قوة عسكرية للاحتلال الشابين أمين عبد الرؤوف بشناق، ومحمد مأمون خليل أبو خطاب من بلدة رمانة غرب مدينة جنين خلال تواجدهما في أراض قريبة من جدار الفصل العنصري في البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سلاح نزال عقب مداهمة مخبز في أول قباطية ونقلته إلى جهة مجهولة. ونصب الجنود حاجزا عسكريا على شارع جنين –حيفا وفتشوا مركبات المواطنين في تلك المنطقة.

المصدر : الوطنية