‏رد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، على اتهامات حركة "حماس" للسلطة الفلسطينية بأنها شريكة في خنق وحصار غزة والمسببة الرئيسية في تفاقم معاناة سكانها، عقب خروج الناس على مدار اليومين الماضيين في حراك شعبي احتجاجاً على سوء الوضع المعيشي وغلاء الأسعار وفرض الضرائب من حكومة غزة.

وقال الرجوب، إن الذي يحصل في غزة ليس له علاقة بفتح أو السلطة، وإنما مرتبط بسياسات حماس طيلة الأعوام الماضية، وهذا ما جعل الناس تنفجر، واصفًا نموذج حماس في الحكم بـ "السيئ".

ووصف خلال حديثه على قناة "العربية" الليلة الماضية، ردة فعل حماس إزاء الحراك الجماهيري بـ "الإرهابي والعنيف"، متهماً إياها باقتحام البيوت والتنكيل وإهانة العائلات، وقال:" هذا النموذج غير مسبوق في تاريخ شعبنا.

وطالب حماس بألا تكذب بخصوص الدعم المقدم لغزة، مؤكدًا عدم تخليهم عن مسؤولياتهم التنظيمية والوطنية تجاه أهل قطاع غزة بأي ظرف من الظروف، بغض النظر عن سلوك "حماس"، "ونحن نتصرف بأخلاقنا وقيمنا ومسؤولياتنا وبإرثنا الوطني، هذا واجب واستحقاق لا نقاش حوله".

وأضاف الرجوب:" أهلنا في غزة يدركون نموذج حماس السيئ، والذي يحدث عيب ويتفضلوا يعلموا مراجعة ويعتذروا لكل الناس"، مشددًا على أن موقف حركته ثابت نحو إنهاء الانقسام.

وأوضح أن "حماس" تأخذ حصتها في الحكم من خلال عملية ديمقراطية، مؤكداً جاهزية حركته من غد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني، لكنه أشار إلى أن حركته قررت أن تبدأ في الانتخابات التشريعية بالتوافق بين الجميع، وعن موقف حماس منها، قال:" يا بتفعلوا مثل ما بدنا يا بنحتفظ بانقلابي ويبقى قطاع غزة رهينة للابتزاز السياسي".

وتابع:" نحن مولنا الانقلاب في غزة، وحماس استولت على السلطة بالدم تحت بند أن دحلان وجماعته يريدون تدمير غزة، وما هو النموذج الذي قدموه لأهلنا في غزة على مدار 12 سنة".

المصدر : الوطنية