صرح مصدر خاص للوكالة الوطنية للاعلام مساء اليوم، أن الفصائل وعلى رأسها حماس والجهاد أبلغوا الوفد الأمني المصري عدم مسؤوليتهم عن الصواريخ التي تم إطلاقها تجاه تل أبيب الليلة.

وأوضح المصدر، أن الفصائل قامت بإبلاغه ذلك قبل مغادرته العاجلة من قطاع غزة، حيث اجتمع مع قيادة المكتب السياسي لحركة "حماس" لمناقشة ملف التهدئة مع الاحتلال.

وكانت وسائل إعلامية إسرائيلية أكدت مساء اليوم، دوي صافرات الإنذار في "تل ابيب وغوش دان"، فيما سمعت أصوات انفجارات في عدة أماكن، بزعم اطلاق صاروخين من شمال قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال رصد إطلاق صاروخين من القطاع، فيما أشارت وسائل الإعلام أن صاروخين أطلقا باتجاه غوش دان والقبة الحديدية اعترضت أحدهما، والآخر سقط في منطقة مفتوحة.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن حركة الجهاد الإسلامي هي من أطلقت الصواريخ قبل قليل، فيما نفت الحركة على لسان الناطق باسمها داود شهاب قائلاً "إن الاحتلال يحاول خلط الأوراق، واتهامه للحركة باطلاق الصواريخ باتجاه "تل أبيب" محض كذب لا أساس له من الصحة".

وأكدت كتائب القسام في بيان رسمي لها عدم مسؤوليتها عن الصواريخ التي أطلقت الليلة باتجاه تل أبيب، خاصة وأنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة "حماس" والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة.

 

المصدر : الوطنية