التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة العلاقات الدولية في المنظمة، زياد أبو عمرو، في مكتبه برام الله اليوم الخميس، سفير جمهورية الصين لدى دولة فلسطين "قواة واي".

وضع أبو عمرو ضيفه في صورة التحركات الفلسطينية في مواجهة ما تقوم به إسرائيل من إجراءات في القدس واعتداءات على المسجد الأقصى، وكذلك الإجراءات الإسرائيلية فيما يتعلق باقتطاع أموال الشعب الفلسطيني.

وجدد أبو عمرو على رفض القيادة الفلسطينية لصفقة القرن الأمريكية التي تهدف إلى طمس قضية الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

وثمن الدور الذي تقوم به الجمهورية الصينية في دعم القضية الفلسطينية، مشدداً على أهمية استمرار التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

من جهته، أكد السفير الصيني على موقف بلاده الثابت والأساسي في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مجددا دعم الصين للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما يضمن إقامة دولته المستقلة.

 كما أعرب عن حرصه على توثيق التعاون بين البلدين والاستفادة المتبادلة من الخبرات والتجارب خاصة في ظل توفر علاقات جيدة بين الصين وفلسطين في شتى المجالات.

وعلى صعيد آخر، التقى أبو عمرو الممثل السويسري لدى فلسطين جوليان توني، وأطلعه على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وشدد على أهمية الدور السويسري في دعم القضية الفلسطينية في العديد من المجالات، مؤكداً على اهمية استمرار التعاون والدعم للقضية الفلسطينية.

Image

المصدر : الوطنية