زعم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، كشفه عن وحدة عسكرية وأمنية، سرية تابعة لحزب الله، تعمل على جمع المعلومات، والتموضع العسكري للحزب، في منطقة الجولان.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن معظم أعضاء الوحدة يسكنون في الشق السوري من هضبة الجولان، وخططوا للقيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية من هناك، في حال وقوع حرب مع حزب الله.

ووفقاً لوسائل الإعلام فقد جند حزب الله مؤخراً، العشرات من سكان القرى في الجولان السوري، ضمن وحدة قتالية يرأسها علي موسى عباس دقدوق، المعروف بأبي حسين ساجد، إذ تهدف الوحدة إلى تنفيذ هجمات وعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ونقلت وسائل الاعلام عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن ما يسمى بملف وحدة الجولان، ما زال في مراحله الأولى، حيث تم إنشاء الوحدة من خلال الاعتماد على أطر حزب الله الأخرى القائمة في سوريا ولبنان، بالإضافة إلى بنية تحتية ووحدات في الجيش السوري وسكان سوريين في الطرف السوري. 

وأشارت إلى أن نشاط وحدة "ملف الجولان"، تركز على معرفة طبيعة منطقة هضبة الجولان، والقيام بتجميع المعلومات الاستخبارية عن إسرائيل، وأن غالبية عناصر الوحدة تم تدريبهم على يد حزب الله، على كافة الوسائل القتالية، على حد زعم الناطق باسم الجيش .

المصدر : الوطنية