ردت حركة "حماس"، على هجوم المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات عبر موقع "تويتر"، على رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن تصريحات غرينبلات بحق العاروري لا يمكن سلخها عن المسار الذي تنتهجه الإدارة الأمريكية في الدعم المفتوح للعدو الإسرائيلي.

واعتبرت أن ما قاله غرينبلات عن إعادة التأكيد على رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن العاروري ليس له قيمة، مشيرةً إلى أن الأخيرة هو شخصية قيادية وطنية فلسطينية معروفة، ويشارك في قيادة المسارات السياسية للحركة.

وشددت على أن قيادة مشروع التحرر الوطني الفلسطيني والدفاع عنه ودفع ضريبة من أجل استمرار جذوة المقاومة في فلسطين لن تثني قادة حماس وأبناءها عن مواصلة مشوارهم المقاوم، مؤكدةً أن العاروري قامة من قامات المقاومة التي لم تهزها سجون الاحتلال، ولن تهزها تصريحات غرينبلات.

وأضافت:" أن الإدارة الأمريكية وهي تصنف قادة المقاومة الفلسطينية على قوائم ما يسمى "الإرهاب"، وترصد مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم تقوم بدور تكميلي لأجهزة أمن العدو، وهو ما يدلل على أنه لا بوصلة للسياسة الأمريكية في المنطقة سوى أمن الاحتلال"

وقد قال غرينبلات في تغريدتين على حسابه بموقع "تويتر" اليوم، العاروري مطلوب هو متهم بارتكاب جرائم، وعليكم المساعدة في جعل العالم أكثر أماناً من خلال توفير معلومات سرية عنه وعن موقعه".

وهاجم غرينبلات أيضا الأسيرة المحررة أحلام التميمي، قائلاً: "يجب على الأمريكيين، أن يعلموا أن أحلام أحمد التميمي، "إرهابية حماس المدانة بقتل 15 شخصًا منهم 7 أطفال بدم بارد"، تعيش اليوم حرّة طليقة"، وفق تعبيره.

المصدر : الوطنية