اجتمعت قيادة حركة "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، الليلة مع السفير القطري محمد العمادي الذي وصل قطاع غزة مساء اليوم.

ويهدف الاجتماع إلى متابعة الملف الإنساني في غزة، وآفاق الدور القطري الفاعل والإيجابي في المشاريع الإنسانية والتنموية كافة للتخفيف عن مواطني القطاع، بحسب ما قالته "حماس".

يزور العمادي باستمرار غزة، لمتابعة المنحة القطرية المخصصة للأسر الفقيرة وغيرها من المشاريع الإنسانية.

وأعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مساء اليوم الأحد، عن بدء صرف الدفعة المالية الرابعة من المساعدة النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، يوم غد الإثنين.

وذكرت اللجنة عبر موقعها الإلكتروني، أنه سيستفيد من المساعدات النقدية 55 ألف أسرة فقيرة في القطاع، بواقع 100$ للأسرة الواحدة، من القائمة الثانية للمستفيدين، وهي ذات الأسر التي استفادت مؤخراً من المساعدة النقدية لمرة واحدة فقط.

وأشارت إلى أن عملية توزيع المساعدات النقدية ستكون عبر مكاتب البريد التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظات قطاع غزة، تحت إشراف موظفي وطواقم اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وفق الآلية التي وضعتها وزارة الاتصالات لتسليم المستفيدين وفق الترتيب الأبجدي للأسماء، للحد من ازدحام وتكدس المستفيدين أمام مراكز التوزيع.

وتأتي هذه المساعدات ضمن منحة سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الإغاثية لسكان قطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار.

ImageImage

 

المصدر : الوطنية