غادر رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، والوفد المرافق له اليوم الجمعة، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز".

وكان وفد لجنة الانتخابات قد وصل غزة من رام الله يوم الأربعاء الماضي، فيما اجتمع مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أمس الخميس.

وصف رئيس لجنة الانتخابات ناصر، اجتماعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بـ "الممتع"، قائلاً إنه جرى فيه استضاح لبعض الأفكار المتعلقة بالانتخابات التشريعية.

وسألت "الوطنية" ناصر عن طبيعة الرسالة التي يحملها من الرئيس محمود عباس لقيادة حماس، في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم في مكتب هنية عقب الاجتماع، ليجيب:" حقيقة حملنا أكثر من رسالة متعلقة بالانتخابات، وسمعنا إجابات إيجابية من حماس وسنعمل على إيصالها للرئيس".

وأشار ناصر في إطار حديثه بالمؤتمر، إلى أنه نقل معلومات وتصريحات مختلفة لحماس، معرباً عن أمله بأن تساعد الانتخابات القادمة بحال أجريت، في حل الانقسام والانقسام بين غزة والضفة.

وأضاف أن "إذا حصل ذلك، ستعيش فلسطين في معركة متكاملة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وليس أن تكون المعركة بين غزة والضفة، فهذه محاولتنا التي أتينا من أجلها".

واعتبر أن إجراء الانتخابات هي الطريق المناسب لفك العزلة بين غزة والضفة، موضحاً أن لجنة الانتخابات المركزية قبلت بدور الوسيط لأجل إنهاء الصراع بين حركتي فتح وحماس، بالرغم أن ذلك الدور هو سياسي وليس من شأن لجنة الانتخابات المركزية.

المصدر : الوطنية