أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم الخميس، جاهزية حركته من الآن للدخول في انتخابات رئاسية وتشريعية، ثم بعد ذلك تأتي انتخابات المجلس الوطني بالتوافق.

ويرى الحية في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، أن الأنسب والأفضل هو إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية للخروج من الحالة الوطنية الراهنة، واصفاً موقف "حماس" من الانتخابات بـ "الإيجابي".

ولفت إلى أن حنا ناصر عرض في الاجتماع ما يحمله من الرئيس، لاسيما في التوجه نحو انتخابات تشريعية، موضحاً أن حركته من حيث المبدأ مع الانتخابات، وتريد التبادل السلمي للسلطات كمدخل طبيعي للتجربة الديمقراطية التي لا تؤمن بغيرها، بحسب الحية.

وأضاف، قائلاً:" إما انتخابات كمدخل للحالة الوطنية، أو تكون انتخابات نتيجة توافق وطني لتطبيق كافة الاتفاقيات والذهاب نحو تشكيل حكومة وبعد ذلك الذهاب إلى انتخابات، أي المسارين سنسير فيهما، ونحن جاهزون بما يطرحون علينا".

وأبدى الحية أمله بأن يستجيب لرؤية "حماس" والفصائل نحو إجراء انتخابات عامة، لمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية والتفرغ لمواجهة الاحتلال.

ومضى نائب رئيس حركة حماس في غزة، بالقول:" جاهزون للتعامل مع الانتخابات الرئاسية والتشريعية بإشراك القدس بها، بكلصدر رحب واطمئنان، والاعتراف بها على قاعدة تحقيق الشفافية والنزاهة.

 

المصدر : الوطنية