تشارك فلسطين، في أعمال مؤتمر القمة الوزارية الدولية الرابعة، حول سلامة المرضى، والذي انطلقت أعماله، صباح اليوم السبت، بمدينة جدة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويترأس الوفد الذي يشارك في المؤتمر وزير الصحة، جواد عواد، إلى جانب مدير عام الرعاية الصحة الأولية في وزارة الصحة، كمال الشخرة، والقنصل الفلسطيني العام بجدة، محمود الأسدي.

وقال وزير الصحة: "سيبحث هذا المؤتمر المهم العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بسلامة المرضى، وسيتم خلاله استعراض الاستراتيجيات التي تدعم تكامل عناصر سلامة المرضى كواحد من العناصر الأساسية في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة".

وأكد على العمل مع كافة الوفود المشاركة من أجل إطلاق إعلان جدة بشأن سلامة المرضى، والذي يضع اقتراحات وتوصيات عملية لتطوير المعايير الدولية الخاصة بسلامه المرضى.

وأوضح أن إعلان جدة بشأن سلامة المرضى هو دعوة للعمل المشترك من كافة الأطراف، لتوفير الرعاية الصحية للمرضى بشكل لائق مع الحفاظ على سلامتهم، والمضي قدماً بشكل جماعي لتطبيق رؤية موحدة قابلة للتطوير، وتحسين نظم تقدم الرعاية الصحية، ونتائج المرضى، وتعزيز ثقافة السلامة لهم.

وشارك الوزير عواد، في المؤتمر بعد تلقيه دعوة رسمية من وزير الصحة السعودية، توفيق بن فوزان الربيعة، إلى جانب أكثر من 50 ممثلاً ووفداً من الدول العربية والأجنبية، إلى جانب منظمات صحية دولية، على رأسها منظمة الصحة العالمية.

المصدر : الوطنية