نفى جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، الأخبار المتداولة حول لقاء المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات برئيس "الموساد" الإسرائيلي، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الذي انعقد الشهر الماضي.

 وقال جهاز الأمن السوداني، في بيان صحافي، اليوم السبت، إن قناة الجزيرة بثت يوم أمس، خبراً عن لقاء المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات السوداني برئيس الموساد الإسرائيلي.

وأكد الجهاز أن هذا الخبر عار من الصحة ويفتقد للمهنية ولا يخدم القيم الصحفية التي تدعيها القناة وتدعى التزامها بها وأنها تعمل لأجلها.

وأضاف بأنه كان بإمكان القناة أن تتحرى قبل بث الخبر، وهي تعلم بأن الموقف الراسخ للسودان حكومة وشعبا من الاحتلال الإسرائيلي المغتصب، مشيرة إلى التزام السودان بالموقف الثابت تجاه القضية الفلسطينية والتي تعتبر القضية الأولى للأمة العربية والإسلامية.

وشدد على أن هذا الخبر المفبرك يأتي في إطار حملة شائعات ظلت بلادنا تتعرض له منذ فترة ليست قصيرة، وهي تنسج أكاذيب تهدف لجرجرة البلاد لبناء علاقة مع كيان مغتصب ومحتل، خلافا لما استقرت عليه علاقات السودان النابعة من قيم شعبه التي تقف دائما إلى جانب الحق.

ونوه إلى أن جهاز الأمن والمخابرات السوداني سيبقى ملتزما بسياسة البلاد الخارجية وموقفها الثابت دون أن تحتاج للتحرك في الخفاء أو أن تستعين بأحد، ودون أن تفلح مثل هذه التسريبات المتكررة في شق صف القيادة أو إثنائها عن واجباتها الوطنية.

المصدر : وكالات