اجتمع وزير الخارجية رياض المالكي، على هامش أعمال الدورة الـ 46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي والمنعقد في مدينة أبو ظبي، مع نظيره المالديفي عبد الله شاهد.

واستعرض المالكي التطورات السياسية في فلسطين واستمرار الاحتلال الاسرائيلي في انتهاكاته ضد المواطنين العزل في الأرض الفلسطينية المحتلة ومدينة القدس خاصة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

وناقش الطرفان حالة عدم الاستقرار والعنف التي تمر بها جمهورية المالديف حاليا خاصة فيما يتعلق بقضايا التطرف، والتي تهدد حياة المواطنين، بينما أعرب المالكي عن تضامن فلسطين واستعدادها لتقديم الخبرات التي لديها في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بالصحة والتعليم.

وتطرق الجانبان إلى حالة النزاع ما بين الهند والباكستان، وأعربا عن قلقهما تجاه المواجهة التي وقعت بين الهند والباكستان، وأكدا أن الحل لهذه النزاعات هو من خلال الحوار الهادئ، وأبديا الاستعداد للعب دور في تحقيق تهدئة بين الطرفين.

من جانبه، أكد وزير خارجية المالديف موقف بلاده الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وعن استعداد بلاده لتقديم المساعدات وتعزيز العلاقات والتعاون في مختلف المجالات.

المصدر : الوطنية