أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" بغزة إسماعيل هنية، أن قيادة الحركة تتابع ما يحدث في السجون باهتمام بالغ، وعلى تواصل دائم مع الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة، لمواكبة مجريات هذه الحملة، خاصة ما حدث أخيراً في سجن النقب.

وقال هنية في بيان صحفي له مساء اليوم الإثنين: نثمّن تضحيات أسرانا الأبطال، الذين أثبتوا أنهم بتضحياتهم لن يسمحوا للاحتلال فرض معادلات جديدة أو إسقاط غطرسته عليهم مؤكدين أنهم أكبر عزمًا، وأقوى إرادة من سجّانيهم.

ودعا كافة مكونات الشعب الفلسطيني إلى التحرك الشامل من أجل دعم الأسرى، وحشد أكبر حركة إسناد لهم لمواجهة الجرائم المتتالية بحقهم.

وأضاف "لن ندخر جهداً في سبيل إيقاف هذه الجرائم ضد الأسرى، وبذل كل ما يساند أسرانا وحقوقهم العادلة، ونُجري اتصالات مع الأطراف ذات العلاقة والتي من شأنها تشكيل ضغط على الاحتلال لوقف هذا الإجرام المنظم بحق الأسرى الأبطال".

ودعا المؤسسات الحقوقية والدولية ذات الصلة إلى ممارسة دورها في كشف جرائم الاحتلال وإجراءاته العنصرية ضد الأسرى والعمل على وقفها ومعاقبة مرتكبيها.

وشدد على أنه رغم قسوة الحملة إلا أن الاحتلال لن ينجح من خلال هذه الانتهاكات في كسر عزيمة الأسرى وإضعاف إرادتهم، بل تزيدهم إصرارًا وتصميمًا على الصمود والتحدي حتى التحرير.

المصدر : الوطنية