اعتبرت حركة "حماس"، أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق أهل القدس والمسجد الأقصى، جريمة إضافية تضاف إلى سجله التي وصفته بالأسود الحافل بالعنف والإرهاب.

وحملت الحركة على لسان المتحدث الرسمي باسمها، فوزي برهوم في بيان لها اليوم الأربعاء، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات تفجير الأوضاع في القدس بالاستمرار في هذه السياسات العنصرية المتطرفة واستفزاز مشاعر الفلسطينيين والمسلمين، بحسب تعبيره.

وشددت على أنه من حق الشعب الفلسطيني حماية أرضه وحقوقه ومقدساته، وأن يدافع عنها بكل أشكال المقاومة، مؤكدةً ضرورة استمرار التحرك والزحف الجماهيري في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل، للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى وحمايته، لأنها اعتبرته شرف وواجب ديني ووطني مهما كلف ذلك من ثمن.

وأشادت الحركة بصمود أهل القدس في ثباتهم ودفاعهم عن المسجد الأقصى ومواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين، مطالبةً شعوب الأمة العربية والإسلامية كافة بتحمل مسؤولياتهم إزاء" كل ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني وأهلنا في القدس من ظلم وانتهاكات وإرهاب منظم"، وفق ما جاء في بيانها.

وتابعت:" هذا يستوجب الوقوف إلى جانب هذا الشعب وتعزيز صموده على أرضه، والضغط على صناع القرار في المنطقة للقيام بواجباتهم، وتحمل مسؤولياتهم تجاه هذا العدو المجرم، وعدم السماح بتمرير أي شكل من أشكال التطبيع معه، والعمل دوماً على عزله وفضح جرائمه".

المصدر : الوطنية