اعتصم العشرات من أهالي الأسرى وممثلي القوى والفعاليات الوطنية اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، احتجاجاً على اقتطاع سلطات الاحتلال الاسرائيلي مخصصات الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، إن هذه الوقفة تأتي ضد القانون العنصري الذي اتخذه الكنيست ونفذه الكابينيت الإسرائيلي على اقتطاع مخصصات الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب، مضيفاً ان ذلك يعتبر سرقة وقرصنة من قبل حكومة الاحتلال المتطرفة، ونزع الشرعية النضالية عن الأسرى في سجون الاحتلال.

وطالب شومان، الشعب الفلسطيني بكافة مستوياته وكافة فصائل العمل الوطني بالمشاركة بكافة الفعاليات للانتصار للشهداء والأسرى، وتنظيم المزيد من الاعتصامات والمسيرات لرفض القرار.

وشدد على عدم استمرار حاله الصمت حيال هذه القضية، فسوف تخرج حكومة الاحتلال "بقانون الإرهاب" وعندها سيصبح الأسرى إرهابيون وفقا لهذا القانون.

ونوه إلى أن اقتطاع مخصصات الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب له تداعيات خطيرة، خاصة بعد قيام الولايات المتحدة الأميركية في وقت سابق بقطع مساعداتها عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

يذكر أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" صادق يوم الأحد الماضي على خصم مخصصات الأسرى من عائدات الضرائب الفلسطينية، حيث تم اقتطاع مبلغ 502 مليون شيكل من عائدات الضرائب الفلسطينية.

المصدر : الوطنية