أصدرت جامعة الأقصى في غزة، مساء اليوم، بيانًا توضيحياً حول برامج الجامعة التي تم إعادة تصويبها.

وأكدت الجامعة في بيانها، أن البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم والمتعلق بتصويب أوضاع برامج الجامعة جاء بالتوافق التام مع إدارتها، حيث لا ضرر إطلاقاً على الطلبة المسجلين في البرامج التي تم تصويبها.

وقالت إن" ما تم تناقله في وسائل الإعلام وتضخيم الأمر لا يعدو كونه زوبعة إعلامية لا تخدم فلسفة الجامعة التي تمضي قُدماً وبخطىً واثقة في إطار الجودة والتميز بقيادة رئيس الجامعة كمال الشرافي والتي تؤكد دوماً أنها سباقة في تصويب أوضاعها وتحقيق الجودة الشاملة".

وأضافت:" نفتخر بأننا وعلى مستوى الوطن الجامعة الأولى التي تصوب برامجها الأكاديمية في إطار رؤية الجامعة والوزارة ومعايير الجودة الأكاديمية".

وأوضحت الجامعة، أن تصويب البرامج جاء بالتوافق التام بين إدارة الجامعة ووزارة التربية والتعليم العالي برام الله ويعكس حرص الطرفين على الحفاظ على مصلحة الطلبة.

وأشارت إلى أن الاتفاق ينص على أن تقوم الوزارة بمنح التواقيع اللازمة لكافة خريجي البرامج التي تم تصويبها وكذلك الطلبة الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة.

فيما يتعلق ببرامج كلية الإعلام، قالت إنها قائمة كما هي وما تم إيقافه هي برامج غير فعالة وتعمل إدارة الجامعة جاهدة على الحصول على تراخيص جديدة لهذه البرامج وبرامج حديثة أخرى لكلية الإعلام تخدم سوق العمل.

وحول برامج بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية، أوضحت أنه سيتم اعتماده بمسمى نظم المعلومات الإدارية والتجارية المعاصرة وسيتم اعتماد شهادات جميع الخريجين والطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة في البرنامج المذكور.

وطمئنت جميع الطلبة وأولياء أمورهم، بأن الجامعة ستبقى جامعة الكل الفلسطيني، والأحرص على مصلحتهم والضامن لجودة التعليم ومنافسة سوق العمل المحلي والدولي.

المصدر : الوطنية