أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار مساء اليوم عن الجمعة 48 من مسيرات العودة الكبرى تحت مسمى "مسيرات العودة وكسر الحصار خيارنا". 

قالت الهيئة الوطنية في بيان لها في نهاية الجمعة 47 من المسيرات اليوم: شعبنا اليوم يؤكد على حقه في الحرية والعيش بعزة وكرامة، مشيرة إلى أن غزة أصيلة عصية على الانكسار وفرض شروط الاستسلام.

ووجهت الهيئة رسالة إلى قادة الأمة العربية والإسلامية، قائلًا "إياكم والانخراط في جريمة التطبيع مع العدو".

وأضافت "رسالتنا إلى المجتمع الدولي أن لا يكتفوا بالتشخيص وأن لا يظلوا مترددين مرتهنين إلى السياسة الأمريكية المنحازة إلى جرائم الاحتلال، وأن يرفعوا الحصار عن غزة وأهلها، وإلا فإنهم يتحملون المسئولية الإنسانية الكارثية التي تواجه المحاصرين في غزة".

ودعت للمشاركة في الحملة الدولية وهشتاق "التطبيع خيانة" الذي سيطلق غداً السبت في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القدس رفضاً لمؤتمر وارسو.

كما دعت الدول العربية والإسلامية لتحمل مسئولياتها وإنهاء حصار غزة.

وأصيب حوالي 20 مواطنًا مساء اليوم، إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز تجاه المشاركين بفعاليات الجمعة الـ47 من مسيرات العودة تحت شعار "غزة عصية على الانكسار".

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، عن إصابة 20 مواطنًا برصاص الاحتلال الاسرائيلي بينهما اصابة خطيرة، وذلك  خلال مشاركتهما في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأوضحت الصحة، أن الطواقم الطبية في مستشفى شهداء الاقصى تجري تدخلاتها الطبية لانقاذ حياة طفل اصيب برصاص قوات الاحتلال في الصدر شرق البريج.

المصدر : الوطنية