أكدت فصائل المقاومة في قطاع غزة، أنها لن تسمح باستمرار تغول الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين السلميين في مسيرات العودة، محملةً الاحتلال المسؤولية عن أي اعتداء بحق الشعب الفلسطيني، وكذلك عليه أن تحمل تبعات ذلك".

وقالت الفصائل في بيان لها مساء اليوم الأربعاء، إن كل المؤشرات الراهنة تشير الى إنذارات تحمل الضوء الأحمر لانفجار قادم بسبب اشتداد الحصار ولن نقبل أن يموت شعبنا جوعاً وقهراً.

وشددت على أن استمرار تنصل الاحتلال من التفاهمات يستوجب زيادة في الضغط من الوسطاء العرب والدوليين على الاحتلال لإلزامه بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وفي سياق آخر، اعتبرت أن استهداف قطاعي الصحة والتعليم من خلال مجزرة الرواتب سياسة تتماهى مع أجندة الاحتلال الاجرامية في المنطقة.

وحذرت من أن استمرار سلسلة الإجراءات التي وصفتها بـ الاجرامية التي تمارسها سلطة ما أسمتها المقاطعة بحق شعبنا في غزة تجعل المنطقة تقف على برميل من البارود سينفجر أولاً في وجه الاحتلال.

واستهجنت الصمت العربي والاسلامي والدولي ازاء الجرائم اللا إنسانية التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساتنا، مطالبةً المؤسسات الدولية والهيئات العربية بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

المصدر : الوطنية