دعت وزارة التربية والتعليم في غزة، اليوم الثلاثاء، إلى تجنيب التعليم المناكفات السياسية، حتى لا تؤثر الفعاليات المطلبية على سير العملية التعليمية، لما ذلك من آثار كارثية قد تعصف بالمنظومة بأكملها.

وشددت الوزارة في بيان أصدرته صباح اليوم، على ضرورة استمرار المعلمين في حمل الأمانة وتأدية الرسالة واحتضان أبنائهم الطلاب كما وعودوها دائماً، لكي يحافظوا على الدوام المدرسي، موضحةً أن الطلاب بحاجة ملحة إلى كل يوم دراسي بل إلى كل حصة تعليمية.

وأكدت أن الإعلان عن أي فعالية يجب أن يكون بالتنسيق معها، وإن أي فعاليات مطلبية يجب ألا تؤثر على المسيرة التعليمية للطالب، مطالبةً الجميع بتحمل مسؤولياته، والوقوف إلى جانب المؤسسة التعليمية من أي خطر محدق قادم قد يعيق المسيرة التعليمية بشكل كبير.

كما دعت الوزارة أولياء الأمور إلى مساندة المعلمين ودعم مطالبهم العادية لاسترداد حقوقهم المسلوبة من ناحية وحث أبنائهم على مواصلة الدوام وعدم التغيب من المدارس والالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، لأن وقت التعليم ليس للمساومة والتفريط فيه مطلقاً، بحسب ما جاء في بيانها.

وثمنت مجهود ودور موظفي التربية والتعليم وحرصهم على المحافظة على العملية التعليمية، كما تقدر مواقف أولياء أمور الطلاب الحريصين على تعليم أبنائهم وانتظام العملية التعليمية.

وجاء بيان الوزارة، رداً على شروع موظفيها باحتجاجات واسعة، ضد قرار السلطة في رام الله بقطع رواتبهم، والذي طال المئات منهم في مختلف الدوائر والقطاعات في التعليم.

المصدر : الوطنية