قال مساعد قائد الحرس الثوري للشؤون السياسية الايرانية يد الله جواني، إن طهران ستمحو مدناً في "إسرائيل" من على وجه الأرض إذا ما شنت الولايات المتحدة هجوما على الجمهورية الإسلامية.

وأوضح جواني، أن الولايات المتحدة لا تملك الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل إمكانياتها الدفاعية والعسكرية، مضيفًا: "إذا تم الهجوم علينا من قبل الولايات المتحدة سنمحو تل أبيب وحيفا من على وجه الأرض".

وتشهد المدن الإيرانية في هذه الأيام تظاهرات وفعاليات احتفالية يشارك فيها ملايين الإيرانيين وتجرى بمناسبة الذكرى الـ40 لانتصار "الثورة الإسلامية" في البلاد التي قادها آية الله الخميني وأطاحت بحكم الشاه محمد رضا بهلوي وفرضت نظام "الجمهورية الإسلامية" في الدولة.

وتحتفل إيران بذكرى الثورة هذا العام وسط العديد من التحديات الخارجية والداخلية، حيث فرضت عليها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب عقوبات بعد انسحابه من الاتفاق النووي.

وفي أول رد له عقب هذا التهديد، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن ذكرى انتصار الثورة الإسلامية ستكون الأخيرة التي تحتفل بها إيران في حال هاجمت تل أبيب أو حيفا.

جاء ذلك خلال كلمه ألقاها نتنياهو الاثنين، تعليقاً على بتوعد الحرس الثوري الإيراني بمحو تل أبيب وحيفا في حال إقدام الولايات المتحدة على مهاجمة إيران.

وقال نتنياهو إنه ليس من السهل أن تدمر إيران تل أبيب وحيفا، مضيفًا أن "هذه الذكرى ستكون الأخيرة التي يحتفل بها. عليه أن يأخذ ذلك بعين الاعتبار".

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني للشؤون السياسية، يد الله جواني، قوله: "لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل إمكانياتها الدفاعية والعسكرية. لكن إذا ما هاجمونا سنمحو تل أبيب وحيفا من على وجه الأرض".

المصدر : وكالات