أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، اليوم الاثنين، عن انطلاق المسير البحري الـ23 غدًا الثلاثاء، باتجاه الحدود البحرية الفاصلة شمال قطاع غزة.

وأوضحت الهيئة، في مؤتمر صحفي عقد في ميناء غزة، أن هذا المسير يأتي ضمن التظاهرات البحرية المتجددة، حيث من المقرر أن ينطلق المسير في الثالثة والنصف عصرًا، من شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ويضم عشرات من القوارب التي تحمل متضرري الحصار.

وأضافت أن المسير البحري يسانده حراك بري شمال منطقة الواحة شمال غرب القطاع، داعياً جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة والاحتشاد في مخيم "هربيا" قرب موقع زيكيم العسكري أقصى شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار محمود مسعود، إن الحراك البحري الـ23 سيحمل عنوان "لن نرفع الراية البيضاء أمام الحصار".

وأكد استمرار مسيرات العودة البرية والبحرية حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا بكسر الحصار المفروض عليه، وبناء ميناء لغزة ليكون نافذة الشعب نحو العالم لرفع الظلم عن كل الفئات المتضررة جراء الحصار والإغلاق.

وطالب الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة وجميع المؤسسات الدولية لتحمل مسؤولياتهم تجاه قطاع غزة، ورفع الحصار والتدخل العاجل لإنهاء معاناة شعبنا.

ودعا الأشقاء والأصدقاء وأحرار العالم لابتكار وسائل من شأنها كسر الحصار وتسيير قوافل برية وبحرية لإغاثة شعبنا جراء الحصار المفروض عليه.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني منذ عدة أشهر عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

المصدر : الوطنية