استقبل رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله، اليوم الإثنين في برام الله، السفير الإندونيسي لدى فلسطين "اندي رحميانتو".

وبحث الحمد الله مع السفير الاندونيسي سبل تعزيز التعاون في العديد من المجالات خاصة التعليم، مقدماً الشكر لإندونيسيا على تقديمها العديد من المنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين.

ودعا إلى تفعيل جميع الاتفاقيات المشتركة في هذا المجال، مثمناً دور ودعم الإندونيسي ضمن مجموعة دول اتحاد شرق اسيا للتعاون من أجل فلسطين "سيباد".

وأكد الحمد الله أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، لما فيه من دعم للاقتصاد الفلسطيني، مشدداً على أهمية الزيارات لفلسطين خاصة السياحة الدينية وزيارة الأماكن المقدسة.

 كما أطلع ضيفه، على الانتهاكات الاسرائيلية بحق أبناء شعبنا، لا سيما حصار الاحتلال المستمر لقطاع غزة، بالإضافة الى انتهاكات جيش الاحتلال والمستوطنين بحق المسجد الأقصى.

وأشار  إلى أهمية زيادة دعم اندونيسيا للأونروا، خاصة في ظل الأزمة المالية التي تواجهها، لضمان استمرار تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين. وثمن الحمد الله العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولفت إلى دعم اندونيسيا لفلسطين والتصويت لصالحها في العديد من المحافل الدولية، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس والحكومة والشعب الفلسطيني لإندونيسيا رئاسة وحكومة وشعباً على ما يقدمونه من دعم لفلسطين.

المصدر : الوطنية