عقبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، على تعميم المكتب الإعلامي الحكومي للصحافيين في قطاع غزة حول آلية العمل في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأكدت النقابة في بيان وصل "الوطنية" نسخة عنه اليوم الأحد، رفضها لإعلان المكتب الإعلامي الحكومة الذي يفرض شروط جديدة على العمل الصحفي القطاع.

وأوضحت أن" الجسم الصحفي فوجئ اليوم بقيود جديدة من قبل الإعلام الحكومي بضرورة حصول الصحفي على بطاقة صادرة من مكتب، وتوعد بأنه سيمنع أي صحفي من إجراء أي مقابلات صحفية داخل المؤسسات الحكومة لمن لا يحمل بطاقته".

واعتبرت هذا القرار تدخل في العمل الصحفي، داعيةً إلى وقف هذا الإجراء فورًا لأنه يتعارض مع الحريات الإعلامية التي كفلتها القوانين واللوائح.

وطالبت النقابة الأطر والمؤسسات الصحفية إلى إعلان موقف واضح من هذا الإجراء، الذي يمثل خروجاً عن مهام ووظائف تشكيل وزارة الإعلام في تنظيم عمل المؤسسات الإعلامية والصحفيين الأجانب"، بحسب ما جاء في بيانها.

كما أكدت أن البطاقة التي تصدرها هي البطاقة الوحيدة التي تؤكد عمل حاملها في العمل الصحفي في فلسطين، مطالبةً كافة المؤسسات بتسهيل عمل حامليها،" ومنع أي صحفي من الوصول إلى مصادر المعلومات التي يريدها، يعتبر تدخلاً خطيراً في حرية العمل الصحفي وانتهاكاً واضحاً للحريات الصحفية".

 

المصدر : الوطنية