كشف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، عن لقاء قريب يجمعة مع نظرية الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في العاصمة الفيتنامية، هانوي، يومي 27 و 28 فبراير الجاري.

ودون ترمب في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اتطلع لرؤية الزعيم كيم خلال الشهر الجاري من أجل تعزيز قضية السلام.

وبين ترمب في تغريدة أخرى، أن كورية الشمالية بقيادة كيم جونع أون، ستصبح صاروخاً اقتصادياً بسبب امتلاكها القوة الاقتصادية.

وجاءت تغريدات ترمب عقب إعلان وزارة الخارجية الأمريكية أن موفد الرئيس الأمريكي إلى كوريا الشمالية ستيفين بيغون، اتّفق مع نظيره الكوري الشمالي على عقد لقاء جديد بينهما قبل القمة المرتقبة.

واختتم بيغون، أمس الجمعة زيارتة إلى كوريا الشمالية والتي بدأها الأربعاء، إذ بحث مع نظيره الكوري الشمالي كيم هيوك تشول قضية نزع السلاح النووي بشكل تامّ، وتطوير العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية؛ وإرساء سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية"، بحسب بيان للخارجية الأميركية.

الجدير ذكره أن هذه القمه هي الثانية التي تجمع ترامب بالزعيم الكوري جونغ أون بعد القمة الأولى التي عقدت في شهر يونيو الماضي في سنغافورة.

المصدر : الوطنية