أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، على جاهزية الحكومة والقيادة الفلسطينية لكافة السيناريوهات في حال اقتطعت إسرائيل من أموال المقاصة الفلسطينية.

وجاء ذلك، خلال افتتاحه صباح اليوم في مدينة رام الله مبنى وزارة التربية والتعليم الجديد "يافا"، والذي يأتي ضمن مسيرة طويلة وغنية بدأناها قبل سنوات لإحداث نهضة وتنمية شاملة في منظومة التربية والتعليم بكافة مكوناتها ومراحلها.

وقال الحمد الله:" لفقد عملنا خلال السنوات الأخيرة على ترشيد النفقات وزدنا الايرادات والناتج المحلي، لنواجه به انخفاض المساعدات الخارجية بمقدار 71%، ولن نقبل أي مساعدات مالية أو أية أموال سياسية تهدف للمقايضة على ثوابتنا الوطنية".

وأضاف:" لقد انجزنا مئات الأبنية المدرسية، وتوسعنا في غرف المصادر والأنشطة اللاصفية، وسيكون القرار بإلزامية التعليم ما قبل المدرسي نافذا اعتبارا من العام القادم".

وتابع:" كما اتخذنا خطوات جادة لتحسين مخرجات العملية التعليمية، بإدماج وتطوير قطاع التعليم المهني والتقني، وتفعيل واقع البحث العلمي، وإنجاز قانون التعليم العالي، واستحداث مجلس رؤساء الجامعات، وإعادة هندسة مخرجات عمل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة، ودمج الكليات الحكومية في جامعة فلسطين التقنية خضوري، ونحن ماضون في بناء مئة مدرسة في قطاع غزة".

في ظل هذا الوقت العصيب والواقع الصعب الذي تمر به فلسطين والقضية، جدد الحمد الله دعوته لحركة حماس الاستجابة لمبادرة الرئيس محمود عباس، والعودة إلى حضن الشرعية.

المصدر : الوطنية