قال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة "فتح" أسامه القواسمي، إن مهام الحكومة القادمة يكمن في ثلاثة قضايا مفصلية.

وأوضح القواسمي، في تصريح صحفي مساء الأربعاء، أن هذه القضايا تتلخص في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في أرضه لمواجهة التحديات المختلفة، وإجراء انتخابات برلمانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعلى رأسها القدس، وإنهاء الانقسام على أساس ديمقراطي وصندوق الانتخابات هو الطريق والحكم.

وشدد على أن الحكومة القادمة ستخدم كل الفلسطينيين دون استثناء في كافة أرجاء الوطن، مضيفًا "نحن في فتح نرى أن تشكيل هذه الحكومة هو إعلان بانتهاء مرحلة ضبابية رمادية اللون في موضوع إنهاء الانقسام وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة في الشأن الداخلي".

وأضاف أنه لا بد من وضع النقاط على الحروف وإنهاء حالة الجدل والذهاب إلى انتخابات برلمانية تعيد الحق لأصحابه وهو الشعب الفلسطيني من خلال صناديق الاقتراع ليكون حكمًا وفيصلا نهائيًا.

وجدد التأكيد على أن تشكيل حكومة جديدة لا يعني مطلقًا فشل حكومة الوفاق الوطني من حيث الأداء والموقف، وإنما الأمر متعلق بالرؤية السياسية لمرحلة استمرت لستة سنوات منذ إعلان الشاطئ الذي تشكلت من خلاله حكومة الوفاق لأهداف واضحة.

وبين أن أهم هذه الأهداف توحيد شطري الوطن والتي لم تتحقق بسبب إفشال حركة "حماس" لها ومنعها من العمل في غزة، الأمر الذي استدعى طريقا آخر للتعامل لإنجاز المصلحة الوطنية العليا.

المصدر : الوطنية