رفع القيادي الفلسطيني والنائب عن حركة فتح، محمد دحلان، دعوة قضائية ضد شركة "فيسبوك" في إيرلندا، والتي تعتبر مقرًا عملاقاً لوسائل التواصل الاجتماعي في أوروبا، بسبب منشورات تمت مشاركتها على "فيسبوك"، تتهمه بالضلوع في مقتل الصحفي جمال خاشقجي بمقر السفارة السعودية في تركيا.

وقالت صحيفة "بيرنس بوست" الإيرلندية اليوم الإثنين، إن دحلان يقاضي "فيسبوك" في إيرلندا، لتعويضه عن الضرر الذي أصابه بسبب حملات التشهير التي مُورست ضده في قضية خاشقجي، وإزالة منشورات تمت مشاركتها على "فيسبوك".

وأوضحت الصحيفة، أن القضية تتعلق بمقالات نشرتها صحيفة "يني شفق" التركية تتهم النائب دحلان، بالأحداث التي دارت حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وبحسب الصحيفة، ظهرت المقالات بعد ذلك على موقع فيسبوك عندما قام مستخدمو الموقع بإعادة نشرها، وتتضمن الادعاءات أن دحلان كان جزءًا من الفريق الذي ساعد في اخفاء آثار جريمة اغتيال خاشقجي، وكذلك ادعاءات بأنه تلقى العلاج في إحدى المستشفيات في دبي بعد تعرضه لكسر رقبته في "عراك" وقع على يخت بسبب رفضه تحمل المسؤولية عن جريمة اغتيال خاشقجي.

وبعد الحملات الإعلامية التي استهدفت دحلان، ظهر الأخير في لقاءٍ خاصٍ على قناة "العربية الحدث" قبل شهرين، ليكذب بنفسه كل الادعاءات التي نشرت وقيلت عنه، سواء في قضية خاشقجي أو تدخله في الشؤون الداخلية للدول العربية، أو تعرضه لضرب مبرح من قبل مسؤولين سعوديين وإماراتيين.

ولفتت الصحيفة الإيرلندية إلى أن دحلان يسعى من خلال محاميه الذي يدعى "بول تويد" إلى جبر الضرر الذي وقع عليه بسبب "التشهير" وإصدار أمر يجبر شركة "فيسبوك" على إزالة محتوى الموضوع بشكل نهائي، بالإضافة إلى أنه يسعى لإصدار أمر آخر يحظر نشر هذا المحتوى.

المصدر : الوطنية