كشفت صحيفة إسرائيلية، عن تفاصيل اجتماع الذي عقد يوم الجمعة الماضي بين المبعوث الخاص للأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف، وقيادة حركة حماس في قطاع غزة.

وقالت صحيفة "معاريف" صباح اليوم الإثنين، إن حركة حماس طالبت من ملادينوف ضمانات دولية لتثبيت التهدئة مع إسرائيل.

وكذلك طلبت "حماس" خلال الاجتماع، برفع الحصار عن غزة ورفع القيود الإسرائيلية على المنحة القطرية، لتثبيت التهدئة.

ووفقا للصحيفة، فإن حماس طالبت كل من مصر والأمم المتحدة، بضمانات دولية للحفاظ على الهدوء، وإلزام إسرائيل بوقف إطلاق النار، وتفاهمات التهدئة معها.

وأضافت أنه تم خلال اللقاء الذي عقد بغزة، وجمع بين رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، وكل من رئيس وفد المخابرات المصرية أحمد عبد الخالق، وملادينوف، تقدم ضمانات جديدة لحماس.

وبحسب "معاريف"، تعهد الوفد المصري لحماس، بالالتزام بفتح معبر رفح البري بشكل دائم، بدون وجود عناصر السلطة الفلسطينية، بينما تعهد ميلادينوف أيضًا بضرورة رفع الشروط الإسرائيلية على المنحة القطرية.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء هو الأول من نوعه، الذي يجمع بين وفد المخابرات المصرية مع المبعوث الدولي ميلادينوف، وقادة حماس بغزة، بهدف التوصل إلى تهدئة في القطاع.

وأوضحت أن وفدًا من قيادات حماس، وصل بالأمس إلى القاهرة، وسيجتمع اليوم برئيس جهاز المخابرات المصرية، لمباحثة التهدئة مع إسرائيل، وبعض الملفات الفلسطينية العالقة، منها ملف المصالحة.

المصدر : الوطنية