وصل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية على رأس وفد من أعضاء المكتب السياسي مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بدعوة مصرية لإجراء عدة مشاورات في ملفي المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع الاحتلال.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق عبر "تويتر"، أن وفد الحركة وصل القاهرة فيما سيلتقي غداً مع رئيس المخابرات عباس كامل والفريق المسؤول عن الملف الفلسطيني.

ومن جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران عبر "تويتر"، إنه ضمن وفد الحركة من الداخل والخارج بقيادة رئيس المكتب السياسي في القاهرة، لعقد لقاءات مع الجانب المصري لبحث مختلف القضايا التي تهم شعبنا الفلسطيني.

وأكد أن هذا الحراك داخليًا وخارجيًا هدفه العمل على خدمة شعبنا في مختلف المجالات، وايمانناً راسخ بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة في القرار والميدان.

وأضاف "نحن نقبل بما يقرره شعبنا وليس من حق أحد أن يدعي أنه وصي على هذا الشعب".

وكان القيادي في حركة "حماس" خليل الحية قال في وقت سابق أن الوفد سيجري خلال الزيارة؛ عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين فيما يخص مجمل القضايا المتعلقة في ترتيب البيت الفلسطيني.

وتأتي هذه الدعوات بعد اجتماع ثلاثي ضم قيادات المكتب السياسي لحركة "حماس" بغزة مع الوفد الوفد المصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية أحمد عبد الخالق ومنسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط "نيكولاي ملادينوف"

المصدر : الوطنية