حذر المجلس التشريعي بغزة، السلطة في رام الله من مغبة المساس بنواب المجلس التشريعي الذين يتمتعون بالحصانة البرلمانية حسب القانون والدستور.

وأدان النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، في بيان صحفي اليوم السبت، قيام الأجهزة الأمنية في رام الله باختطاف واعتقال النائب المقدسي إبراهيم أبو سالم من بيته ببلدة بير نبالا في ضواحي مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية.

وأكد بحر أن السلطة تلعب بالنار وتقود الوضع الفلسطيني الداخلي نحو الهاوية، مشددًا على أن التشريعي مستمر بقوة القانون والدستور.

وأشار إلى أن السلطة انتهكت الحصانة البرلمانية للنائب أبو سالم ولم تراع قيمته الاعتبارية والسياسية والاجتماعية والأكاديمية في إطار هجمتها الشرسة على الحريات العامة والخاصة وذبحها للقانون والدستور الفلسطيني وتدميرها لبنية وأسس النظام السياسي الفلسطيني.

ودعا القوى والفصائل والشخصيات الوطنية الفلسطينية للتحرك العاجل بهدف "لجم السلطة والتصدي لنهجها الكارثي الذي يعمق الأزمة الفلسطينية الداخلية قبل فوات الأوان".

كما دعا المجتمع الدولي إلى إدانة السلطة وكبح جماح تغولها على الشعب الفلسطيني وبرلمانه المنتخب وقياداته الوطنية وانتهاكاتها الفاضحة لقواعد القانون الدولي والمواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وقال بحر إن التشريعي سيبرق برسائل عاجلة إلى البرلمانات العربية والإسلامية والدولية والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الحقوقية، لوضعها في صورة الجرائم التي تقترفها السلطة بحق الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية ومدى الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها بحق المجلس التشريعي ونوابه المنتخبين ديمقراطيا.

المصدر : الوطنية